هدفت هذه الدراسة إلى تنمية الأمن الفكري لدى طلاب الثانوية العامة بشمال سيناء على ضوء المتغيرات البيئية ، و المجتمعية ، ومن أجل تحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج الوصفي ، حيث قامت الباحثة بإعداد استبانة مقسمة إلى ثلاثة محاور رئيسة : - المحور الأول : ملامح ومفهوم الأمن الفكري . المحور الثاني : آليات تعزيز الأمن الفكري . المحور الثالث : تحديات تعزيز الأمن الفكري . و اشتملت عينة الدراسة على ( 300 ) فرد ما بين معلم ، و معلم أول ، و مدير . و قد أكدت نتائج الدراسة أن تنمية الأمن الفكري لدى الطلاب بشمال سيناء على ضوء المتغيرات المجتمية والبيئية يتطلب أن يتم التطوير في أربعة أبعاد ، بحيث يكون المعلم على دراية كافية بموضوع الأمن الفكري ، ومتطلبات تحقيقه . و هذه المتطلبات شملت الأبعاد الآتية : - بُعد الانتماء العقائدي . - بُعد الانتماء الوطني . - بُعد الانتماء الثقافي و الحضاري .
سعد الدين إسماعيل أحمد, وفاء. (2024). تعزيز الأمن الفكري لدى طلاب التعليم الثانوي العام بمحافظة شمال سيناء على ضوء المتغيرات المجتمعية والبيئية. سرديات, 14(53), 241-273. doi: 10.21608/sardiat.2024.345990.1083
MLA
وفاء سعد الدين إسماعيل أحمد. "تعزيز الأمن الفكري لدى طلاب التعليم الثانوي العام بمحافظة شمال سيناء على ضوء المتغيرات المجتمعية والبيئية", سرديات, 14, 53, 2024, 241-273. doi: 10.21608/sardiat.2024.345990.1083
HARVARD
سعد الدين إسماعيل أحمد, وفاء. (2024). 'تعزيز الأمن الفكري لدى طلاب التعليم الثانوي العام بمحافظة شمال سيناء على ضوء المتغيرات المجتمعية والبيئية', سرديات, 14(53), pp. 241-273. doi: 10.21608/sardiat.2024.345990.1083
VANCOUVER
سعد الدين إسماعيل أحمد, وفاء. تعزيز الأمن الفكري لدى طلاب التعليم الثانوي العام بمحافظة شمال سيناء على ضوء المتغيرات المجتمعية والبيئية. سرديات, 2024; 14(53): 241-273. doi: 10.21608/sardiat.2024.345990.1083