اقتصرت من الدراسة الصرفية على بابين : الأول : الجموع ، وهي نوعان : أ – جموع سالمة تحدثت فيها عن جمع الثلاثي الساکن العين باتباعها للفاء لزوماً ، وعدم الاتباع ضرورة . ب – جموع التکسير تحدثت فيها عن أوزان القلة والکثرة وشواهد لها وتعرضت لذکر جموع غريبة ، وکلمات جمعت على جمعها . الثاني : التصغير والنسب : حيث أتيت بشواهد کثيرة من أنواع الاسم المنسوب کالمنقوص والمرکب والمختوم بالألف الممدودة ، والنسب إلى اليمن والشام وتهامة وغيرها .
. (2016). الجموع والتصغير والنسب في شعر ذي الرمة {دراسة صرفية} ..... د. عبد الله شحاتة محمد الشفيعي. سرديات, 6(19), 367-400. doi: 10.21608/sardiat.2016.87703
MLA
. "الجموع والتصغير والنسب في شعر ذي الرمة {دراسة صرفية} ..... د. عبد الله شحاتة محمد الشفيعي". سرديات, 6, 19, 2016, 367-400. doi: 10.21608/sardiat.2016.87703
HARVARD
. (2016). 'الجموع والتصغير والنسب في شعر ذي الرمة {دراسة صرفية} ..... د. عبد الله شحاتة محمد الشفيعي', سرديات, 6(19), pp. 367-400. doi: 10.21608/sardiat.2016.87703
VANCOUVER
. الجموع والتصغير والنسب في شعر ذي الرمة {دراسة صرفية} ..... د. عبد الله شحاتة محمد الشفيعي. سرديات, 2016; 6(19): 367-400. doi: 10.21608/sardiat.2016.87703