يقوم البحث الذي عنوانه: (مَلاَمِحُ التَّجدِيدِ الجُزئِيِّ فِي الإِطَارِ الشَّکلِيِّ لِلقَصِيدَةِ المِصرِيَّةِ المُعَاصِرَةِ. دِيوَانَا تَغرِيد، وَالمعَدِّيَّة أُنمُوذَجًا) على دراسة وصفية تحليلية لملامح التجديد، التي رصدها الباحث في قصائد الديوانين المذکورين للشاعرين المصريين الکبيرين: إبراهيم سکرانة والسيد عبد الفتاح، وذلک من خلال الإبحار في ستة ملامح لکل ديوان، تحمل إرهاصات التجديد على مستوى الإطار الشکلي للقصيدة المصرية المعاصرة (المفردات، والسياق، والصور المدهشة).