دور إدارة العلاقات العامة في مواجهة الشائعات بالمنطقة الأزهرية بشمال سيناء إبراهيم محمد صلاح الدين الفحام

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة العريش

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على دور إدارة العلاقات العامة والإعلام فى مواجهة الشائعات ، والكشف عن واقع إدارة العلاقات العامة والإعلام ، من وجهة نظر مسئولي العلاقات العامة بمنطقة شمال سيناء الأزهرية ، وإداراتها التعليمية ، ومعاهدها . واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي المسحي .
تعتبر الشائعات من الأسلحة الخطيرة التي تهدد المجتمعات في قيمها ورموزها، إذ يتعدى خطرها الحروب المسلحة بين الدول، بل إن بعض الدول تستخدمها كسلاح فتاك له مفعول كبير في الحروب المعنوية أو النفسية التي تسبق تحرك الآلة العسكرية، ولا يتوقف خطرها عند هذا فحسب بل إنها تتعدى للنواحي الاقتصادية والاجتماعية، لما لها من تأثير فعال على العواطف والأهداف المخاطبة لكونها تجيب على تساؤلات بأسلوب يرضي جميع الاتجاهات والآراء من جهة وتحقيق أهداف المخطط من جهة أخرى.
وأسفرت نتائج البحث عن أن إدارة العلاقات العامة تتابع كل ما ينشر ، أو يذاع ، أو يعرض عن المنطقة الأزهرية في وسائل الإعلام ، والرد عليها ، كما تعتمد العلاقات العامة على المصادر الرسمية للأخبار التي تهم الجمهور ، كما توصلت الدراسة إلى عدم تجاهل العلاقات العامة لأي نقد يوجه إلى المنطقة الأزهرية والمعاهد التابعة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية